السبت، 25 نوفمبر 2017

حطين يهدف لاستعادة التوازن.. والكرامة يحلم بإيقاف الشرطة

تُستكمل، غدًا الأحد، منافسات الجولة السادسة من الدوري السوري، بخمس مباريات قوية.
ويستضيف حطين، الاتحاد، في مواجهة من العيار الثقيل، لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يحتل أصحاب الأرض المركز الـ11، برصيد 4 نقاط.
ويعيش حطين حالة من عدم التوازن والاستقرار الفني، لكن مدربه الجديد، فراس معسعس، وعد بأن تكون مواجهة الاتحاد، بداية الانطلاقة الجديدة لفريقه، مؤكدًا أنه عمل، في الأيام الماضية، على الناحيتين البدنية والذهنية للاعبيه.
في المقابل، يدخل الاتحاد الحلبي المباراة بثقة ومعنويات أكبر، خاصةً بعد فوزه الصعب على النواعير، في الجولة الخامسة.
ويحتل الاتحاد المركز الثامن، برصيد 7 نقاط، وتؤهله إمكانيات وخبرة لاعبيه للفوز، بوجود إبراهيم عالمة في حراسة المرمى، ونخبة من اللاعبين المخضرمين.
ورغم ذلك حذر مهند البوشي، مدرب الاتحاد، لاعبيه من التهاون أو اللعب بثقة زائدة، وطالبهم باستغلال الفرص بشكل مثالي، خاصةً في الشوط الأول.
أما الجيش الذي يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة، فهو أمام فرصة قوية لاعتلاء الصدارة، حين يستضيف الوثبة، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط.
وتبدو كفة الجيش أرجح، بقيادة مدربه، محمد الخلف، حيث يمتلك الفريق خبرة المباريات القوية، فيما يسعى الوثبة لقلب التوقعات، بفوز قد يدخله دائرة المنافسة بقوة.
وفي حلب، يستضيف فريقها الحرفيين، نظيره الطليعة، في مباراة متكافئة.
ويعيش الحرفيين حالة ذهنية أفضل، بعد فوزه خارج ملعبه على المحافظة، وقد وعد مدربه، أنس الصاري، بمواصلة النتائج الجيدة.
ويحتل الحرفيين المركز التاسع برصيد 7 نقاط، وفي المقابل يسعى الطليعة، الذي يحتل المركز العاشر بـ4 نقاط، لتحقيق فوز يصالح به جماهيره، بعد تراجعه في الجولات الماضية.
ويستقبل الكرامة فريق الشرطة، في مباراة صعبة للغاية، حيث يبحث الأول عن فوز جديد، يعيد له الثقة، بعد عدة نتائج غير مرضية.
وفوز الكرامة، إن حدث، سيرفع رصيده للنقطة العاشرة، ويعيده لأجواء المنافسة، وقد طالب مصطفى رجب، مدرب الفريق، لاعبيه بضرورة تحقيق الانتصار، ومصالحة الجماهير، وإيقاف مسلسل نتائج الشرطة الجيدة.
آخر مواجهات الأحد سيلتقي فيها الجاران، المجد والمحافظة، ويعيش الأول أفضل أيامه، بعد فوزين على الطليعة وتشرين، ليحتل المركز السادس برصيد 8 نقاط.
ويخطط المحافظة لفوز يبعده عن المراكز الأخيرة، بقيادة مدربه محمد السباعي، حيث يعيش الفريق أسوأ حالاته، ويحتل المركز الـ13 برصيد 3 نقاط فقط، وهزيمته ستزيد من أوجاعه.
وكانت الجولة قد افتتحت، أمس الجمعة، بفوز الوحدة على تشرين، بنتيجة 1-0، وتعادل النواعير والجهاد، اليوم السبت، 1-1.