الخميس، 16 نوفمبر 2017

تشرين يخطط للفوز الخامس على التوالي بالدوري السوري

يعود قطار الدوري السوري لكرة القدم للانطلاق مرة أخرى غدًا الجمعة، بعد توقف دام 15 يومًا خلال فترة التوقف الدولية، بإقامة 3 مواجهات في افتتاح المرحلة الخامسة.

وتستكمل منافسات الجولة الخامسة، الأربعاء المقبل بـ3 مباريات.

تشرين والمجد 

ويبدو تشرين، متصدر الترتيب بـ12 نقطة، مرشحًا للفوز على ضيفه المجد؛ نظرًا لفارق الإمكانات الفنية بين الطرفين، وكذلك الجاهزية الذهنية والبدنية.

لكن ورغم ذلك، حذَّر محمد اليوسف مدرب تشرين، لاعبيه من التهاون واللعب بتراخٍ، خاصة وأنَّ المجد لدغ الطليعة في الجولة الرابعة، وهزمه في ملعبه، وبين جماهيره.

ويضم تشرين، الذي يفقد رامي لايقة للعقوبة من اتحاد الكرة، خطًا هجوميًا قويًا بقيادة محمود البحر، وعبد الإله حفيان، ويتسلح بجمهور كبير يصر على الحضور وتشجيع اللاعبين.

بدوره، يدخل المجد (السابع بـ5 نقاط) بقيادة مدربه هشام الشربيني لقلب التوقعات، وتحقيق فوز قد يربك الحسابات أو العودة لدمشق بنقطة التعادل ستكون بطعم الفوز.

واعترف الشربيني بصعوبة المباراة، لكنه أكَّد بأن ثقته كبيرة في لاعبيه الذين وعدوا بتقديم أفضل ما لديهم، مؤكدًا أنَّ فريقه لن يكون صيدًا سهلاً لتشرين وسيقدم مباراة كبيرة وقوية.

الطليعة والكرامة

ويدخل الطليعة، مواجهة الكرامة بطموحات الفوز، ومصالحة جماهيره بعد الخسارة غير المتوقعة أمام المجد.

الطليعة بقيادة مدربه الجديد خالد الحوايني، يسعى لتقديم مباراة كبيرة خاصة بعد فترة إعداد جيدة خلال فترة توقف الدوري من خلال تدريبات مكثفة، ومحاضرات يومية حاول فيها الحوايني إبعاد اللاعبين عن الضغوط.

أما الكرامة فيدخل المباراة بهدف العودة لحمص بالنقاط الثلاث للبقاء في أجواء المنافسة، وتعويض هزيمته أمام جاره الوثبة بالجولة الرابعة.

مصطفى رجب مدرب الكرامة، كشف عن جاهزية فريقه للمباراة الطليعة، التي وصفها بالمصيرية، ونقاطها الثلاث ستكون مهمة للغاية حيث ستعيد الثقة للاعبين.

ويحتل الكرامة المركز السادس، برصيد 6 نقاط، فيما يحتل الطليعة المركز العاشر برصيد 3 نقاط .الوثبة وحطين

ويستضيف الوثبة، حطين في مباراة تبدو كفة المضيف الأرجح، كونه الأكثر استقرارًا على المستوى الفني والإداري، وفوزه على الكرامة منحه ثقة ومعنويات كبيرة.

ويعيش حطين، ظروفًا غير مثالية خاصة بعد طلب مجلس إدارة النادي من زياد شعبو مدرب الفريق، تقديم استقالته ليعود الفراغ من جديد يضرب الفريق الذي يضم لاعبين مخضرمين أبرزهم محمد العقاد.

ويحتل الوثبة، المركز الخامس برصيد 7 نقاط، فيما يحتل حطين المركز الـ12 برصيد 3 نقاط.